أكد عدد من مديري القطاع الفندقي ان السياحة الخليجية ساهمت بشكل كبير في تعزيز معدل اشغال الفنادق بنسبة تتجاوز الـ 40% خلال عيد الفطر المبارك مبينين ان القطاع الفندقي استطاع تقديم مكونات خدمة جديدة استأثرت بموجبها على حصة كبيرة من السياحة العائلية سواء من السوق المحلي او الخليجي مؤكدين انهم سوف يشرعون في ابتكار خدمات فندقية جديدة للحفاظ على نسب الاشغال العالية مستفيدين من المعطيات السياحية المحلية المتطورة ومن جهودهم التسويقية سواء من خلال قطر للسياحة الجهة المنوط بها ترويج وتسويق مكونات صناعة السياحة في السوق العالمي او من خلال الشركاء الفاعلين في الاسواق السياحية الاقليمية والعالمية او عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي مشددين على اهمية الابداع في الخدمات والترويج لها في الاسواق السياحية الناشئة والمحطات الجديدة التي تدشنها الخطوط الجوية القطرية.
قال السيد زياد الملاح مدير عام منتجع المسيلة « لقد كانت ايام عيد الفطر المبارك من الأيام المتميزة لدى المنتجع حيث استفاد كثيرا من الازدهار والنشاط والحيوية التي شهدها سوق الدوحة السياحي مبينا ان الفندق استطاع خلال هذه الايام تقديم مكونات خدمة مثالية سواء من خلال مطاعمه الاربعة التي تقدم تشكيلات متنوعة من المأكولات والمشروبات او من خلال الفلل المختلفة اضافة الى النادي الصحي والنادي المخصص لالعاب الاطفال مبينا ان المنتجع اصبح خلال ايام عيد الفطر المبارك محط انظار السياحة الخليجية التي ساهم بأكثر من 40% من معدلات اشغاله.
قال السيد علي احمد مدير عام منتجع سميسمة « شهد المنتجع خلال ايام العيد اقبالا متميزا من السياحة العائلية المحلية والخليجية باعتبار ان المنتجع في الاصل هو منتجع عائلي يقدم مكونات منتج يتماشي ويتناغم مع رغبات ومتطلبات كافة افراد العائلة مشيرا الى ان المنتجع استقطب خلال العيد الكثير من السياحة الخليجية التي شغلت نسبة تتراوح ما بين 35 الى 40% من معدل اشغال غرف المنتجع متوقعا ان يشهد المنتجع خلال الصيف اقبالا كبيرا بفضل الخدمات الجديدة التي نخطط الى تنزيلها الى ارض الواقع والتي سوف تنال رضا واستحسان الضيوف.
قال السيد صالح بطاينة مدير عام فندق فريج شرق «درج منتجع فريج شرق دائما على توفير اجواء احتفالية مميزة خلال الاعياد من خلال التنزيل الى ارض الواقع سلسلة من الخدمات الجديدة التي تلبي رغبات افراد العائلة بمختلف فئاتهم العمرية مشيرا الى ان المنتجع بموقعه الاستراتيجي اضحى خلال ايام العيد قبلة السياحة العائلية سواء من السوق المحلي او من السوق الخليجي موضحا ان المنتجع استطاع خلال عيد الفطر المبارك ان يتربع على عرش الفنادق المحلية من خلال استقطابه لعدد كبير من السياحة العائلية التي استمتعت بخدمات الشاطئ الممتازة والطقس الرائع والالعاب المتنوعة المناسبة للاطفال مؤكدا أن المنتجع سوف ينزل الى ارض الواقع سلسلة من الآليات التي تجعله يحافظ على عملائه من السوقين المحلي والعالمي.
قال السيد علي موسى مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق ومنتجع ذا تشيدي كتارا» فندق ومنتجع ذا تشيدي كتارا من الفنادق التي لعبت دورا فاعلا في تعزيز حيوية وازدهار سوق الدوحة السياحي من خلال تقديمها مكونات منتج فندقي متميز استطاع بمقتضاه الاستحواذ على حصة كبيرة من السياحة على الصعيدين المحلي والاقليمي مشيرا في هذا السياق ان الفندق استطاع الاستئثار بأكثر من 40% من السياحة الخليجية، مبينا ان الفندق يمتلك فللا خاصة مع مسبح خاص اضافة الى موقع الفندق الاستراتيجي علاوة على دور رزنامة الفعاليات المتميزة التي اطلقتها قطر للسياحة مؤكدا ان الفندق سوف يعمل على المحافظة على عملائه من خلال تحقيق عدد من الآليات التسويقية الفاعلة والخدمات التي تتناغم مع معطيات العمل الفندقي العالمي.