جهود قطر للسياحة تعود بالايجاب عل الدوحة
أكد عدد من مديري القطاع الفندقي ارتفاع معدلات إشغال الغرف الفندقية التي تراوحت ما بين 90 إلى 95 % خلال عيد الفطر المبارك، أن جهود قطر للسياحة وما قدمته من تجارب استثنائية في كافة المعارض والملتقيات التسويقية العالمية ساهمت في إنعاش وإثراء مكونات صناعة السياحة مما انعكس إيجابا في استئثار الدوحة بحصة كبيرة من السوق السياحي ومن ثم تعزيز الأعمال التشغيلية للقطاع الفندقي، مشيرين إلى أن الفنادق قدمت خلال العيد جملة من الخدمات الاستثنائية تلبية لرغبات الضيوف، فضلا عن توفير سلسلة من الفعاليات الترفيهية الخاصة بالأطفال إضافة إلى توفير قائمة مأكولات ومشروبات للعائلات على مدار أيام العديد، مبينين أن السياحة الخليجية شكلت النسبة الأكبر من الحجوزات.
مارك مطر: جهود قطر للسياحة انعكست إيجاباً على أعمال الفنادق
قال السيد مارك مطر مدير عام فندق سانت ريجيس الدوحة «لقد استطاع القطاع الفندقي تحقيق معدل مبيعات قياسية خلال عيد الفطر المبارك نظرا لما قدمه من عروض استثنائية ومكونات خدمة ذاع صيتها بجودتها وحسن تقديمها للضيوف من خلال طاقم مهني احترافي يمتلك ناصية الكفاءة المهنية والخبرة التراكمية التي اكتسبها خلال عمله في سلسلة من مؤسسات الضيافة الدولية بمختلف تصنيفاتها وفئاتها.
وقال مارك مطر « لقد كان للجهود المضاعفة التي بذلتها قطر للسياحة وشركاؤها الفاعلون في السوق المحلي الدور الكبير في الارتقاء بجودة المنتج ومن ثم جذب العديد من الزوار الأمر الذي انعكس إيجابا على الأعمال التشغيلية لكافة المرافق الخدمية المعنية بقطاع السياحة، مشيرا في هذا السياق إلى أن فندق سانت ريجيس الدوحة استطاع خلال أيام العديد تحقيق معدلات اشغال وصلت إلى 90 % مستفيدا من الفعاليات والأحداث والبرامج الترفيهية التي استضافتها الدوحة، فضلا عن منتج الفندق الذي يجسد المعايير العالمية بكل احترافية.
وقال مارك مطر « لقد خصص فندق سانت ريجيس للأطفال خلال ايام العيد عددا من البرامج المخصصة لهم مثل الفعاليات المقامة على الشاطئ والفعاليات الأخرى المقامة على بركة السباحة إضافة إلى جملة من مطاعم الفندق التي خصصت قائمة طعام لعيد الفطر المبارك إضافة إلى تخصيص «برانش» لمدة يومين للعائلات.
أمين الدراوشة: مكونات ضيافة بمعايير تتناغم مع المواصفات العالمية
قال السيد أمين الدراوشة مدير فندق الشعلة « يعتبر فندق الشعلة من الفنادق التي يتسم أداؤها التشغيلي بالحيوية والديناميكية نظرا لاستقطابه واستحواذه على حصة كبيرة من النشاطات الرياضية العالمية فضلا عن الفرق الرياضية التي تشارك في الاحداث الرياضية التي تستضيفها الدوحة مشيرا في هذا السياق الى ان الفندق وصلت معدلات اشغاله الى اكثر من 90% خلال عيد الفطر المبارك مستفيدا من فعالية الغداء العائلي التي استمرت على مدار أيام العيد مصحوبة بجملة من الفعاليات الترفيهية المخصصة للأطفال، مشيرا في هذا السياق الى أن الأطفال استمتعوا كثيرا بأنشطة المركز الترفيهي للأطفال إضافة الى بركة السباحة.
وقال امين الدراوشة «إن فندق الميناء الموجود بميناء الدوحة القديم بلغت معدلات اشغاله 100 % أي «كامل العدد « مستفيدا من سلسلة الفعاليات والبرامج الترفيهية المتنوعة التي نظمها ميناء الدوحة والتي شاركت فيها نخبة من الفرق الترفيهية العالمية.
وأضاف أمين الدراوشة « ان قطر للسياحة تعمل بشكل مكثف على ترسيخ مكانة قطر كواحدة من الوجهات التي توفر مكونات ضيافة بمعايير تتسق وتتناغم مع المواصفات العالمية الأمر الذي جعل مؤسساتها الفندقية تستأثر بحصة كبيرة من الجوائز الدولية التي تمنحها العديد من المؤسسات الدولية المهنية بتقييم الأداء التشغيلي للقطاع الفندقي الدولي. متوقعا ان يشهد السوق المحلي العديد من العلامات الفندقية الجديدة الأمر الذي يثري صناعة الضيافة ويخلق سلسلة من الخيارات للمستهلك سواء من السوق المحلي او العالمي إضافة الى جذب العديد من السياح من شتى الأسواق العالمية السياحية العالمية للباحثين عن الأسعار المناسبة وجودة الخدمة. وقال أمين الدراوشة “ إن فندق الشعلة سوف يواصل جهوده التسويقية سواء عبر المشاركة في المعارض الدولية أو عبر تنظيم ورش العمل التسويقية أو من خلال الموقع الإلكتروني».
علي أحمد: للتسويق الدور الكبير في التعريف بجودة المنتج
قال السيد علي أحمد مدير منتجع سميسمة «لقد شهد منتجع سميسمة خلال أيام العيد حركة تشغيلية ممتازة ونوعية نظرا لما قدمه من نشاطات متعددة ومتباينة لجميع أفراد العائلة بمختلف فئاتها العمرية وخاصة الأطفال الذين استمتعوا بالمسابقات والأنشطة المائية وتوزيع الهدايا المخصصة بمناسبة العيد إضافة الى تخصيص تشكيلات من المأكولات والمشروبات بمناسبة عيد الفطر المبارك فضلا عن تخصيص «برانش « العيد.
وقال علي احمد « انعكست الحملات التسويقية لقطر للسياحة إيجابا على أداء كافة المرافق ذات الصلة بقطاع السياحة، مشيرا الى ان جهود قطر للسياحة هي دائما السبب الرئيسي في تعزيز التدفق السياحي الى الدوحة ومن ثم تحقيق الاستفادة القصوى للقطاع الفندقي بمختلف تصنيفاته إضافة الى الجهود الترويجية التي يقوم بها المنتجع عبر مشاركاته الفاعلة في سائر الملتقيات التسويقية العالمية تحت مظلة قطر للسياحة والتي يلتقي عبرها بالنخبة من صناع القرار السياحي الدولي للتعريف بمكونات خدمة المنتجع التي حصد بمقتضاها سلسلة من الجوائز التقديرية العالمية من المؤسسات الدولية المعنية بتقييم الأداء التشغيلي لمؤسسات الضيافة.
وقال علي احمد «شكلت السياحة الخليجية النسب الاكبر من معدل اشغال منتجع سميسمة حيث بلغت معدلات اشغال المنتجع خلال العيد أكثر من 95 % الامر الذي يؤكد ان منتجع سميسمة أضحى يحتل مكانة مرموقة لدى كافة السياح من مختلف الأسواق العالمية المصدرة للسياحة والأعمال.