قطر للسياحة: إستراتيجية متطورة ورؤية عصرية لفعاليات الأعمال

 

معرض الدوحة للمجوهرات والساعات نموذجاً مثالياً لفعاليات الأعمال الكبرى


 معرض الدوحة للمجوهرات والساعات نموذجاً مثالياً لفعاليات الأعمال الكبرى

تنتهج قطر للسياحة رؤية عصرية واستراتيجية متطورة تسعى من خلالهما لتعزيز القدرات التنافسية لقطاع فعاليات الأعمال في قطر وتوفير البيئة التي تضمن ازدهاره عبر استضافتها العديد من المعارض والمؤتمرات عالمية المستوى، وقد أصبحت تحظى بشهرة واسعة في استضافة كبرى الفعاليات والمعارض سواء على النطاق الإقليمي أو الدولي.


ويعتبر معرض الدوحة للمجوهرات والساعات نموذجاً مثالياً لفعاليات الأعمال الكبرى التي تتوافق مع هذه الاستراتيجية باعتباره الأضخم من نوعه في المنطقة وفي ظل استمرارية النجاح الذي يحققه منذ انطلاقته الأولى قبل عشرين عاما.


ويسهم نجاح قطاع فعاليات الأعمال في تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية جاذبة، ويساهم في نمو الانفاق السياحي المباشر وغير المباشر، وكذلك دعم القطاعات المتصلة مثل الطيران والضيافة والمواصلات، وهو ما ينعكس على توفير فرص العمل وتعزيز فرص الاستثمار في قطاع السياحة المتنامي، بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠.


وقد اختتمت النسخة العشرون من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في الـ 11 من فبراير الماضي، وذلك بعد نجاح كبير تواصل على مدى 7 أيام، استقطب المعرض خلالها عدداً قياسياً من الزوار بلغ 30 ألف زائر، بزيادة قدرها 20% مقارنة بالنسخة السابقة، وشهد زيادة ملموسة في مبيعاته بلغت نسبتها 20% مقارنة بمبيعات العام الماضي.


وكانت فعاليات المعرض قد انطلقت برعاية وحضور معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وبحضور سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، وزير الداخلية. وقائد قوة الأمن الداخلي «لخويا»،


وتعليقاً على نجاح المعرض، قال سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة: "لا يسعني في ختام فعاليات النسخة الـ20 لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، إلا أن أعبر عن امتناني لشركائنا الأعزاء وللعارضين الكرام وكافة الزوار على التزامهم الراسخ إزاء المعرض والمساهمة في تحقيق هذا النجاح الكبير.


 ويسعدني أن نسخة هذا العام قد سجلت مبيعات تجاوزت من خلالها نسخة العام الماضي بزيادة قدرها 20%. ولا شك أن استمرارية انعقاد المعرض على مدى عقدين هي بمثابة شهادة على الإرث الدائم الذي أصبح يمثله في عالم الفخامة والأناقة. ولذلك نؤكد التزامنا بالحفاظ على هذا الإرث الكبير وتعزيزه.


 ونحن في قطر للسياحة نعتبر استضافة الاجتماعات والحوافز وتنظيم المؤتمرات والمعارض جزءاً لا يتجزأ من أهداف الاستراتيجية السياحية التي ننتهجها والتي نسعى من خلالها لدعم مسيرة التنويع الاقتصادي".


وقدم معرض الدوحة للمجوهرات والساعات مجموعات وتشكيلات فاخرة من أرقى المجوهرات والساعات من خلال أكثر من 500 علامة تجارية تنتمي لـ 10 دول في العالم، وذلك احتفالاً بمرور عشرين عاماً على انطلاقته الأولى.


وبهذه المناسبة، قال السيد يوسف محمود النعمة، رئيس قطاع الأعمال في مجموعة QNB، "تمثل هذه الشراكة ورعايتنا الرسمية لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024 علامة بارزة في التزامنا بدعم الفعاليات المحلية والدولية في القطاع السياحي المزدهر، كما تؤكد علاقتنا الراسخة مع قطر للسياحة التي هي محل تقدير كبير لدينا".


وقال السيد علي حسين الفردان، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفردان ورئيس مجوهرات الفردان: "تتشرف مجوهرات الفردان دائماً بالمشاركة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الفاخر. ومنذ انطلاقته الأولى قبل 20 عاماً، سعينا جاهدين إلى أن نكون في طليعة عالم التصميم والابتكار في هذه الصناعة الراقية".


وقال السيد جميل بن مهدي الماجد، نائب رئيس مجلس إدارة مجوهرات الماجد: "نحن فخورون بالمشاركة في كتابة فصل جديد من الفخامة والرقي بعد إسدال الستار على النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، الذي نجح في استقطاب عدد قياسي من العارضين من عدة دول،


وحول مشاركة علي بن علي لاكجوري في معرض الدوحة المجوهرات والساعات الأهم في المنطقة، قال السيد عون زريقات، الرئيس التنفيذي لشركة علي بن علي لاكجوري: "لقد أصبح معرض الدوحة للمجوهرات والساعات منصة عالمية تستقطب أفخم العلامات التجارية، وقد استطاع المعرض هذا العام تعزيز حضوره بشكل أكبر وعلى نطاق أوسع".


وقال سعادة الشيخ نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني من المجوهرات الأميرية: "نفتخر في المجوهرات الأميرية بالمشاركة الدائمة والحضور القوي في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات منذ تأسيس المعرض. وهذا يؤكد على التزامنا الكامل بدعم الفعاليات الوطنية المهمة والمساهمة في دعم ركائز الرؤية الوطنية 2030 التي تعمل على تنويع الاقتصاد المحلي.


وتعليقًا على نجاح المعرض، قال السيد بدر الدرويش، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لفيفتي ون إيست: "بينما نختتم النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، نتوجه بجزيل الشكر والتقدير لمنظمي المعرض على جهودهم الحثيثة في تقديم هذا التنظيم المبهر الذي يتخطى كل التوقعات ويحتفي باللغة العالمية للفخامة والحرفية.


وقال السيد عبدالله المفتاح، المدير العام لمجوهرات المفتاح: "نود أن نعبر عن خالص امتناننا للنجاح المبهر الذي حققه معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024 في نسخته العشرين. لقد كان أسبوعاً رائعاً شهد أعلى مستويات الأناقة والتميز".


وتعليقاً على مشاركة الصالون الأزرق مجدداً في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، قال السيد نبيل عبد الرحيم أبو عيسى، نائب رئيس مجلس إدارة "أبو عيسى القابضة": "لا شك أن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بات يعتبر واحداً مــن أهـــم المعارض العالمية الــفــاخــرة على صـعـيـد المنطقة، وأسـرعـهـا نـمـواً حــيــث يُـعـقـد ســنــويــا بــمــشــاركــة أرقــى العلامات التجارية العالمية".


وقال السيد ستيفان لاهرر، المدير الإداري لشركة بولغري الشرق الأوسط وأفريقيا: "ختاماً لرحلتنا في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، نود أن نعبر عن خالص امتناننا للحصول على هذه الفرصة الرائعة. لا شك أن الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها العارضون والتنظيم المُتقن لفعاليات المعرض فيما يتعلق بعناصر الجمال والفخامة يجعل هذه النسخة من المعرض استثنائية".

 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة