المصرف يحصد جائزة «أفضل بنك للعام في قطر»

جائزة أفضل بنك في قطر لعام 2023 من مجلة ذا بانكر، التابعة لمجموعة فايننشال تايمز العالمية لبنك قطر الاسلامي


جائزة أفضل بنك في قطر لعام 2023 من مجلة ذا بانكر، التابعة لمجموعة فايننشال تايمز العالمية لبنك قطر الاسلامي 

جائزة أفضل بنك في قطر لعام 2023

حصل مصرف قطر الإسلامي المصرف، رائد الصيرفة الرقمية في قطر، على جائزة أفضل بنك في قطر لعام 2023 من مجلة ذا بانكر، التابعة لمجموعة فايننشال تايمز العالمية.


 وتؤكد هذه الجائزة المرموقة مكانة المصرف الرائدة في هذا القطاع، مما يعزز ريادته في القطاع المالي في قطر.


المتانة المالية

 وتلقي هذه الجائزة الضوء على المتانة المالية التي يتمتع بها المصرف والتي تنعكس من خلال مركزه الرأسمالي القوي وجودة أصوله ونمو الأرباح باستمرار.


كما تبرز اعتماد المصرف أحدث التقنيات التي تضع معايير جديدة لتجربة فريدة للعملاء، كما تؤكد على التزام المصرف بمبادئ الاستدامة. حافظ المصرف في السنوات الأخيرة، على النمو المستدام من خلال نتائج مالية تراكمية ايجابية، مؤكداً ريادته في القطاع المالي الإسلامي.


توفير حلول مالية متطورة

ويتجلى التزام المصرف بالابتكار في جهوده لتوفير حلول مالية متطورة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وتوضح الأرقام المالية الاستثنائية التي يحققها المصرف في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك أفضل نسبة كفاءة لعامين متتاليين، التزامه بتقديم القيمة المضافة باستمرار لمساهميه. لقد غيرت مبادرة المصرف الاستراتيجية في مجال التحول الرقمي المشهد المصرفي، حيث قادت المصرف إلى آفاق جديدة في التركيز على العملاء ورضاهم ونمو الإيرادات والكفاءة التشغيلية.


ويتماشى التزام المصرف الجدير بالإشادة بالاستدامة مع المعايير الوطنية والدولية، ويؤكد على ذلك دمج الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في عملياته وإطار إدارة المخاطر، إلى جانب دعم المشاريع المستدامة. وتعليقاً على الفوز بالجائزة، قال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: «يعد هذا التقدير بمثابة شهادة على نهجنا الفريد لنمو الأرباح من خلال تحقيق نتائج ربحية سنوية قوية وثابتة.


 إن قدرتنا على تقديم قيمة للمساهمين ترتكز على مزيج استراتيجي من الابتكار والتنفيذ المركّز، مدعوماً بالرؤية الإستراتيجية لمجلس الإدارة وتفاني كل فرد في الفريق لتقديم أداء استثنائي. لقد كنا في طليعة الخدمات المصرفية الرقمية، حيث قدمنا لعملائنا الأدوات اللازمة لمساعدتهم على اتخاذ قرارات أفضل فيما يتعلق بشؤونهم المالية. وفي الوقت نفسه، قمنا بدور كبير في دعم التحول نحو اقتصاد مستدام، ودمج العوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة في عمليات تقييم الائتمان وإدارة المخاطر في المصرف، ومن ثم تعزيز الممارسات المستدامة بين المقترضين من الشركات. وفي هذه المناسبة، أود أن أعرب عن تقديري لمجلس الإدارة وفريق عمل المصرف وعملائنا على ثقتهم ودعمهم».


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة