اختتمت قطر للسياحة جولتها الترويجية في الصين والتي شملت أربع مدن صينية كبرى هي بكين العاصمة وشنغهاي وشنجن وجوانجتسو، وذلك خلال الفترة من 27 إلى 31 مارس 2023. وخلال الجولة، قامت قطر للسياحة باطلاع أكثر من 200 اختصاصي في قطاع السياحة والسفر إضافة إلى وكالات السفر عبر الإنترنت (OTAs) ووسائل الإعلام المتخصصة في سوق السياحة الصينية على التراث الثقافي الغني الذي تمتلكه قطر والبنية التحتية المتطورة والعروض السياحية المتميزة التي توفرها لزائريها.
وقادت قطر للسياحة بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، وفداً ضم مجموعة من الشركاء في الجولة الترويجية بما في ذلك وي تشات باي (WeChat Pay) وأليباي (Alipay) وخمسة فنادق قطرية وثلاث شركات لإدارة الوجهات وثلاث جهات رسمية قطرية. وقد نجح الوفد القطري في تسليط الضوء على مكانة قطر باعتبارها وجهة جاذبة يمكنها أن تلبي تطلعات الزوار القادمين من الصين والترويج للمنتجات السياحية المتنوعة وعالية الجودة التي تزخر بها قطر.
وتمثل الصين إحدى الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة حيث يبحث العديد من مسافريها عن وجهة توفر لهم عطلة سياحية فاخرة في مدينة عصرية. وفي العام الماضي، استضاف المكتب التمثيلي لقطر للسياحة في الصين 31 ندوة ودورة تدريبية موجهة لوكالات ومكاتب السفر، حيث شارك فيها 524 مشاركاً للحصول على برنامج "مختصو قطر" الذي يعزز معرفة المشاركين بالتجارب السياحية المتنوعة التي توفرها قطر لزائريها، كما أجرى المكتب مئات المكالمات الخاصة ببيع العروض السياحية في جميع أنحاء الصين.
كما تم الوصول إلى 400 مليون مشاهد تلفزيوني في الصين بعد التعاون الرائع مع شبكتي "سي سي تي في" و"ميجيو" الصينيتين، مما أدى إلى إنتاج برنامجين هما "Meet Qatar" و "Boiling Qatar" خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™.