في خطوة جديدة منه، قرر موقع يوتيوب
إضافة المزيد من الطرق الجديدة لمنشئي الفيديوات والقنوات لجني الأموال
بدلاً من الاعتماد على الإعلانات بشكل مباشر والصفقات الإعلانية غير
المضمونة أحياناً.
وتشمل الميزات الجديدة المزيد من خيارات الاشتراك، والشركاء الإضافيين، وطريقة جديدة لتلقي الأموال خلال البث المباشر.
وبحسب ما نقله موقع "ذا فيرج"
عن كبير مسؤولي المنتجات في يوتيوب نيل موهان، فهذه الميزات المباشرة
لتحقيق الدخل، بدأت بالفعل في جلب الأموال إلى "آلاف وآلاف القنوات".
كما
سيطرح يوتيوب ملصقات "سوبر"، في برنامج "سوبر شات" حتى يتمكن المستخدمون
من شراء الملصقات المتحركة لمشاركتها أثناء البث المباشر والعروض الأولية.
وكان
برنامج "سوبر شات" الذي يسمح للمستخدمين بكتابة تعليقاتهم خلال البث
المباشر، قد جلب الأموال خلال عروض البث المباشر، حيث بات مصدر دخل جيد
لأصحاب القنوات منذ أن تم إطلاقه في العام 2017.
وبالإضافة الى
ما سبق، سيضيف يوتيوب شركاء جدد إلى خدمة "رف السلع" الخاصة بالمنصة، بحيث
يمكن للمبدعين العمل مع Crowdmade و DFTBA و Fanjoy و Represent and
Rooster Teeth بالإضافة إلى Teespring.
وكان يوتيوب قد قدم قوائم
تشغيل تعليمية تسمح لأصحاب القنوات بتنظيم مقاطع الفيديو التعليمية
وتقسيمها إلى فصول، مع إخفاء التوصيات من صفحات المشاهدة لتقليل فرص
الابتعاد عن الفيديو والتشتت، بالإضافة إلى البحث عن شركاء موثوق بهم مثل
Khan Academy و TED-Ed و Crash Course.