أعلنت شركة سكك الحديد القطرية (الريل)، أن إجمالي أعداد ركاب مترو الدوحة بلغ 50 مليون راكب، وذلك منذ انطلاق عملياته التشغيلية في العام 2019 وحتى اليوم ، وأوضحت الريل أن هذه الأرقام تؤكد أهمية الدور الذي أصبح يلعبه مترو الدوحة في تعزيز منظومة النقل العام وتسهيل حركة تنقل الأفراد. كما تعكس الثقة المتنامية من قبل المواطنين والمقيمين وزوار دولة قطر في خدمات مترو الدوحة، وفقا لبيان نشر على الموقع الإلكتروني لـ الريل.
وشهد مترو الدوحة منذ انطلاقته قبل أقل من 3 أعوام، إقبالًا كبيرا من الجمهور والزاور. وخلال الفترة الماضية، لعب دورًا هامًا في إنجاح تنظيم الأحداث الكبرى واستضافة مختلف الفعاليات الرئيسية لاسيما الرياضية منها ، وشكلت بطولة كأس العرب التي استضافتها الدولة خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2021 أحد أبرز ركائز هذه النجاحات، حيث استقبل مترو الدوحة خلالها نحو 2.5 مليون راكب.
وعززت الخدمات المصاحبة التي توفرها شركة الريل ضمن استراتيجية الميل الأول والأخير من تسهيل وصول الركاب إلى محطات شبكة المترو ، وتشمل تلك الخدمات مترولينك ومترو إكسبرس، حيث تغطي خدمة مترولينك وخدمة مترو إكسبرس عدداً من محطات الشبكة ويتم إضافة مسارات جديدة بصورة مستمرة لتشمل مناطق أوسع ، وتعكف شركة "الرّيل" حاليًا على تكثيف استعداداتها التشغيلية الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، لضمان توفير تجربة تنقل مريحة لجماهير البطولة، ولا سيما أن المترو يرتبط بشكل مباشر بخمسة من الملاعب الثمانية التي ستستضيف منافسات البطولة.